
البيع الإحترافى
- الدورات العامة وزيادة القدرة التنافسية
- شهادة معتمدة
وصف الخدمة ؟
يهدف البرنامج الى
يهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بأهم المهارات التي يحتاجها موظفو المبيعات لإغلاق المزيد من الصفقات وزيادة مبيعاتهم، وكيفية التعامل مع الشخصيات المختلفة للعملاء، وبناء الثقة معهم، وتجاوز اعتراضاتهم من خلال التفاوض الرابح، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية مهارات التواصل مع العملاء.
يحتوى البرنامج على الموضوعات التالية
اليوم الاول
الوحدة الاولى:التسويق و سيكولوجيا البيع
التسويق :تعريف التسويق - اهداف التسويق -عناصر المزيج التسويقى - استراتيجيات التسويق - التسويق الرقمى
سيكولوجيا البيع: مبادئ سايلديني للاقناع - المحفزات العاطفية فى قرارات الشراء
الوحدة الثانية : تخطيط رحلة الشراء
التعريفات و الخصائص و الاستراتيجيات و العوامل المؤثرة فى قرارات الشراء فى B2B ، B2C
اليوم الثانى
الوحدة الثالثة : البيع
مراحل البيع ( التنقيب – الترتيب – التقديم – التعامل مع الاعتراضات – انهاء العملية البيعية – المتابعه )
رجال البيع ( التخصص – المؤهلات المطلوبه – طبيعة رجال البيع – عملية التواصل الناجحه مع العملاء )
العملاء: التعريف - انواع العملاء - طبيعة العملاء - طرق التعامل الناجحة مع كل عميل محتمل - استراتيجيات البيع الحديثة - محاذاة عملية البيع مع مراحل ادراك طلب العميل
الوحدة الرابعة : الاعتراضات
ما هى الاعتراضات - لماذا يعترض العملاء - اشهر انواع الاعتراضات - التعامل مع الاعتراضات - دور الذكاء الاصطناعى فى التغلب على الاعتراضات - نصائح ذهبية
اليوم الثالث
الوحدة الخامسة : الاغلاق و المتابعة
الاغلاق – التعريف – الاستراتيجيات - امثلة عملية – المتابعة - ادوات المتابعة - لماذا المتابعة مهمه جدا ؟ - كيفية المتابعة
امثلة تطبيقية
البرنامج موجه إلى
موظفو المبيعات والتسويق - مديرو المبيعات وقادة الفرق - موظفو خدمة العملاء والراغبون في تعزيز مهاراتهم في البيع- رواد الأعمال وأصحاب المشاريع- الأستشاريون في مجال المبيعات